اهلا بكم فى شركة الصقر للتوريدات الطبية. نحن نقدم Covid-19 مستلزمات طبيه
التاثير الجسدى والنفسى والايجابى لتدليك الجسم

التاثير الجسدى والنفسى والايجابى لتدليك الجسم

أي تدليك ، سواء كان علاجًا رياضيًا أو سبا أيورفيدا ، يؤثر على أربعة أنظمة للجسم. يسمى،

بدني
فسيولوجية
العصبية
نفسي
الأربعة متصلون. تخلق الحركة الماهرة لأيدي مدلكة التأثير الأول ، أي التأثير الجسدي الذي يؤدي بدوره إلى التأثيرات الثلاثة الأخرى. مع كل سكتة دماغية أو فرك أو ضغط أو ضغط على الجلد ، يحدث تغير عصبي أو وظيفي أو نفسي في العضلات الموجودة أدناه.
تعتمد استجابة الجسم للعلاج بالتدليك على نوع الحركة ، أي الأسلوب والوقت الذي يتم فيه ذلك. كما أن العمق والسرعة والتكرار وجزء الجسم الذي يتم تدليكه عاملاً في تحديد مدى الفوائد أيضًا. أولاً ، دعنا نلقي نظرة على ردود الفعل الجسدية للتدليك.

ما هي الفوائد الجسدية لعلاج تدليك الجسم ؟

تتمتع عضلات الجسم بقدر كبير من المرونة. يمكنهم التمديد والتعاقد إلى درجة كبيرة. إن النسيج الرابط الذي يكمن حولهم هو الذي يحد من الحركة. إحدى طرق زيادة تمدد النسيج الضام هي التدليك. يمكن أن يؤدي العجن أو العصير المستمر إلى إرخاء (بالإضافة إلى تمدد) الأنسجة الموجودة بالقرب من العضلات. بالإضافة إلى ذلك ، تعمل الحركات الصارمة على زيادة الدورة الدموية في المنطقة وتسخينها مما يجعل الأنسجة مرنة.

عند القيام بالتدليك بانتظام ، يمكن أن يسبب:

إطالة ألياف العضلات
التغييرات في النسيج الضام
تحسين المرونة
تؤدي هذه التغيرات الجسدية في الجسم إلى المزايا التالية:
يزداد نطاق الحركة في مفاصل الجسم بسبب ارتخاء العضلات.
يمكن تقليل التورم الذي يحدث بسبب تسرب الدم أو السوائل الأخرى من الأوعية والشعيرات الدموية. يحفز التدليك تدفق السائل الليمفاوي بالإضافة إلى زيادة درجة حرارة الأنسجة الرخوة مما يؤدي إلى إعادة امتصاص السائل المتسرب وبالتالي تقليل التورم.
يمكن التخلص من أي عضلة تضغط عليها عن طريق التدليك. تحفز الحركة المستقبلات الموجودة على نهاية العصب والتي يمكن أن تؤدي بعد ذلك إما إلى ارتخاء العضلات أو شدها. التأثير انعكاسي بمعنى أنه يحدث تلقائيًا في العضلات بسبب التدليك.


ما هي ردود الفعل النفسية للتدليك؟
قبل الغوص في المزايا النفسية للتدليك ، يجب توضيح شيء واحد. ترتبط النتائج البيولوجية أو الفسيولوجية ارتباطًا وثيقًا بالتأثيرات العقلية للعلاج. عندما تسترخي العضلات ، يتم تلقائيًا تحقيق حالة أكثر هدوءًا في الدماغ. العكس بالعكس ينطبق أيضا. عندما تقول الملاحظات النفسية للتخلص من التوتر في العقل ، فإن عضلات الجسم تسترخي أيضًا.

بعض التعويضات النفسية التي يمكن تحقيقها من خلال التدليك هي:

تخفيف الآلام:

يقلل التدليك من توتر العضلات مما يقلل الضغط على العصب مما يؤدي إلى انخفاض الألم. مع انخفاض بعض الألم ، يتم أيضًا تغيير الإحساس به مما يقلله بشكل أكبر. تستمر الدورة في التكرار.
القلق: الاسترخاء البدني للجسم وتخفيف الألم وبالتالي التخلص من القلق الذي يحمله الجسم.
ما هي النتائج البيولوجية للعلاج بالمنتجع الصحي؟
لا تقتصر آثار التدليك التايلاندي على المخ والجسم المادي. كما ترى الوظائف البيولوجية في الداخل نتائج إيجابية. عندما يتم التدليك بالضغط وبعمق ، فإنها تضغط وتحرر الأوعية الدموية مما يزيد الدورة الدموية. حتى التدفق اللمفاوي للقلب يمكن أن يزداد عن طريق إعطاء تدليك مطول لمناطق معينة من الجسم. هناك طريقتان يمكن بواسطتهما تحفيز الليمف للتدفق إلى أطراف الجسم وهما العجن والتمسيد العميق.

عندما يزداد تدفق الدم في الجسم ، يرتفع الأكسجين المتاح للأنسجة الرخوة جنبًا إلى جنب مع إمكانية الوصول إلى العناصر الغذائية. عندما يزداد التدفق الليمفاوي ، تزداد أيضًا قدرة الجسم على إزالة الفضلات من الجهاز اللمفاوي. يتم تحقيق تدفق الدم واللمف عن طريق تحفيز الأعصاب. ينتج عن هذا تمدد الأوعية الدموية الذي يؤدي إلى مزيد من الدورة الدموية ، وارتفاع درجة الحرارة ، وزيادة مرونة العضلات ، وتحسين توصيل الأكسجين والمواد المغذية.

آخر فائدة للتدليك هي العصبية. من خلال حركات معينة ، يمكن للمعالج بالتدليك أن يحفز ردود الفعل في الجسم. هذه الإجراءات لها تأثير مهدئ. إحدى هذه الحركات هي فرك منطقة مؤلمة. تعمل الحركة على تنشيط النهايات العصبية في المكان الذي يرسل إشارة لوقف الشعور بالألم. يحدث هذا عن طريق منع إرسال الإشارات إلى النخاع الشوكي. بعبارات بسيطة ، يقلل التدليك من الألم في الجسم عن طريق التأثير على الجهاز العصبي.

تلخيص موجز

الجوهر هو أنه يمكن استخدام أنواع مختلفة من التدليك لتقليل الألم وإزالة القلق وتحفيز تدفق الدم والأكسجين. يمكن أيضًا استخدامه لتقليل التورم وزيادة نطاق الحركة. يمكن أن يأخذك علاج الجسم الممتاز إلى حالة استرخاء أو يجعله أكثر نشاطًا. ما يجب أن يتم تحديد تأثير التدليك من خلال الاحتياجات الجسدية والعقلية للشخص.

يجب أن يكون التدليك تجربة ممتعة تؤدي إلى نتائج إيجابية ، ويفي بهذا الوعد. نحن أحد الأماكن القليلة في البلاد التي تم اعتمادها لتقديم العلاج الأيورفيدا التقليدي والتدليك التايلاندي للجسم. يتم إجراء كل علاج للأنسجة الرخوة من خلال مراعاة احتياجات ومتطلبات العميل. حتى قبل أن يبدأ التدليك ، نتأكد من تحقيق حالة الاسترخاء الذهني.

من التدليك الرياضي إلى تدليك الأنسجة العميقة الذي يركز على شفاء الجسم ، يلبي River Day Spa جميع الاحتياجات. من خلال معالجين تدليك محترفين ومدربين في كشوف رواتبنا ، نقدم خدمات ممتازة للعملاء منذ سنوات حتى الآن. تأرجح عبر موقعنا الإلكتروني وألق نظرة على مجموعة علاجات السبا والتدليك المحترفة التي نقدمها.

اترك رد

This error message is only visible to WordPress admins

Error: No connected account.

Please go to the Instagram Feed settings page to connect an account.